صفحة الرئيسية / رياضة / الجامعة الملكية المغربية للإنقاذ تتألق في البطولة الإسبانية لهذه الرياضة.

الجامعة الملكية المغربية للإنقاذ تتألق في البطولة الإسبانية لهذه الرياضة.


عبدالصمد بوحلبة/أخبار المغرب.
استطاعت الجامعة الملكية المغربية للإنقاذ، رغم حداثة تأسيسها بالرباط، وبفضل تشكيلة مكتبها المسير برئاسة السيد محمد علي غربال، اكتساب سمعة طيبة، وتحقيق إنجازات مهمة، على الصعيد الوطني، الإفريقي والدولي..آخرها مشاركة فريق الإنقاذ الرياضي الوطني، يوميْ 5و6 ماي الجاري، في بطولة الإنقاذ الرياضي الاسبانية المفتوحة بمدريد.
رئاسة الجامعة الملكية المغربية للإنقاذ، أعلنت في بيان لها، عن اختيار عشرة مشاركين من مختلف الفئات الدنيا، الشباب، والكبار، من ببن الأندية التابعة لها، سعيا لرفع العلم الوطني في هذه المنافسة الهامة. وقد تمكن فريق هذه الجامعة الفتية، من انتزاع احترام وتقدير جميع الفرق المشاركة، وكذا تعهدها بمساندة المغرب في مساعيه لاحتضان كأس العالم لعام 2026.
وبخصوص نهاية المرحلة الثانية من بطولة الإنقاذ المغربية، التي أقيمت مؤخرًا في نادي الرباط النرجسي، سيطر نادي الإنقاذ النرجسي (CNS) على الترتيب برصيد 413 نقطة في نهاية 100 م..فيما احتل نادي الرجاء الرياضي الرياضي المرتبة الثانية (183 نقطة) تلتها جمعية مراكش (75 نقطة)..بينما جاء نادي الطريق السريع المغربية (58 نقطة) واتحاد الرياضيين المغاربة (44 نقطة) في الترتيب الرابع والخامس على التوالي.
وشهدت هذه المرحلة مشاركة 83 سباحا من عشرة أندية تابعة للجامعة الوصية. وستجري المرحلة الثالثة من البطولة المغربية في المياه المسطحة بالمضيق يوميْ: 28 و 29 يوليو. كما يتضمن جدول هذه الجامعة تعزيز الإنقاذ في أفريقيا، وعقد جلسات التدريب في المخيمات الصيفية والدورات التدريبية للمنتخب الوطني.
والجدير بالتذكير هنا، أن الجامعة الملكية المغربية للإنقاذ تواضب على القيام بعدة تداريب ودورات تكوينية من أجل التعريف بهذه الرياضة على المستوى الوطني، ولحسن المشاركة في مختلف التظاهرات العالمية في هذا الصنف الرياضي المهم في سلامة حياة الأفراد والشعوب.

 

حول عبدالصمد بوحلبة

اترك تعليق