صفحة الرئيسية / السلطة الرابعة / جريمة “الحسيمة” في الصحف الدولية!

جريمة “الحسيمة” في الصحف الدولية!

10488304-17213796

عبدالصمد بوحلبة//أخبار المغرب.

بموازاة الصحف الوطنية والعربية،واكب الإعلام الأجنبي فضاعة مشهد مقتل بائع السمك بالحسيمة،محسن فكري.فقد قارنت صحيفة “دي تلغراف” البريطانية الاضطرابات الإجتماعية والاحتجاجات الشعبية التي قامت إثر بشاعة قتل محين فكري،بتلك التي شهدتها تونس سنة 2010 على خلفية موت البوعزيزي بإحراقه لجسده،بسبب الظلم الذي تعرض له،من طرف أجهزة الدولة،وهو ما ساهم في قيام ما عرف بالربيع العربي!

وتداولت المواقع الإخبارية بالصين الشعبية،هذا الحدث الأليم وتداعياته،استنادا إلى ما تناقلته وكالة الأنباء الصينية “شينخوا” التي نقلت هي الأخرى تفاصيل الحادث!

وعنونت صحيفة “Tribune de Geneéve” مقالا لها حول الواقعة ب”بائع سمك يسحق في شاحنة للنفايات” تطرقت فيه إلى مشاعر الغضب التي انتابت المواطنين بالحسيمة بعد الحادث.وقد أشارت الصحيفة السويسرية لظروف مقتل محسن فكري استنادا لمقطع الفيديو المتداول في مواقع التواصل الإجتماعي.

14604839

وقد اعتمدت الصحف الدولية في التعامل مع هذا الحادث المأساوي على تغطية الوكالات الإعلامية الكبرى،خصوصا وكالة الأنباء الفرنسية،إذ نشرت الصحف الوطنية مقالات عديدة في الموضوع،وبالأخص جريدتيْ “لوموند” و “لوباريزيان” اللتان ركزتا على الصدمة التي أحدثتها مشاهد “طحن” سماك الحسيمة في شاحنة جمع الأزبال وعلى مظاهر السخط الشامل لدى المغاربة.

حول layadi

تحقق أيضا من هذه المقال

الأنتربول يحذر المغرب من “الدواعش”

عبدالصمد بوحلبة/أخبار المغرب. أفادت تقارير صحفية بأن الأنتربول أصدر إشعارا بوجود 6 آلاف من المنتمين …

اترك تعليق