صفحة الرئيسية / أخبار منوعة / الظلم في الحسيمة ظلمات يوم القيامة!

الظلم في الحسيمة ظلمات يوم القيامة!

25573

عبدالصمد بوحلبة//أخبار المغرب.

لم يعد المغاربة يطمعون في العدل في هذا الوطن،لأنه مطلب مستحيل في دولة المخزن كما يبدو،وحتى بعد مجيء حكومة العدالة المفتعلة والتنمية المؤجلة للسلطة،على ظهور شباب هذا الوطن وأحلامه العشرين-فبرايرية..بل بات المغاربة فقط يطالبون بالتوزيع العادل للظلم والتهميش والحگرة.

أما شهيد الحسيمة،فبعد مصادرة شحنته من أسماك “أبو سيف” ارتمى في مشهد صادم داخل شاحنة جمع الأزبال لإخراج بضاعته الحلال،باعتبارها المصدر الوحيد لرزقه اليومي وقوت عياله وأبويه،فهو المعيل الأساسي لهم جميعا.

وفي رواية أن الأسماك المصادرة مصطادة بطريقة غير قانونيةلاختراقها فترة الراحة البيولوجية!وكأن أحدا يحترم هذه الراحة المزعومة،وكأن لا أحد يخرق القوانين في دولة الحق والقانون!ثم لا يمكن لمحسن فكري أن يدخل الشاحنة وهي تطحن الأزبال لينقذ أسماكه،ويعرض روحه للموت..؟!

1447879641

يبدو أن كل البائعين والراكضين وراء العيش الكريم في المغرب الحبيب مستهدفون ومطاردون..وحدهم باعة الوطن وخيراته من ينعمون بالرخاء والأمان!وقد اشتعلت مواقع التواصل الإجتماعي جميعها بمشاهد للشاحنة وهي تطحن الشهيد على الملأ..وثار الغضب وانفجر في هذه المواقع،وقبلها في شوارع الحسيمة وفي عدة مدن مغربية تضامنا مع المغدور وأسرته.

وفور علم الملك محمد السادس بالفاجعة أصدر تعليماته الصارمة والواضحة لوزير الداخلية محمد حصاد “لا تسامح مع أي مسؤول عن وفاة محسن فكري”.وقد اتخذت وزارة محمد حصاد جميع التدابير والاحتياطات حتى لا يفلت المتورطون في هذه الفاجعة.

فهل سيحتكم المغاربة للعقل والصبر والإيمان،ويثقون في حكمة الملك وحرصه على رد المظالم والاستجابة للمشتكين؟أم سيقعون في الفوضى والاضطرابات ويمنحون لأعداء المغرب وحساد المغاربة الفرصة السانحة لفتنة أهلية لا تبقي ولاتدر..؟!!

حول layadi

تحقق أيضا من هذه المقال

الثالوث المغربي المدنّس: تعويم الدرهم، تهريب الذهب وتنويم الشعب!

عبدالصمد بوحلبة / أخبار المغرب. بات المغاربة يشعرون أن مواقع التواصل الإجتماعي، وخصوصا الفايسبوك والواتساب، …

اترك تعليق