صفحة الرئيسية / اقتصاد / جلسة عمل بالديوان الملكي بالدارالبيضاء حول قطاع الطاقة

جلسة عمل بالديوان الملكي بالدارالبيضاء حول قطاع الطاقة

image
جاء في بلاغ للديوان الملكي،أنه عقدت يوم السبت الماضي جلسة عمل بمقر الديوان الملكي بالدار البيضاء،خصصت لقطاع الطاقة،بحضور عدد من المسؤولينالكبار عن هذا القطاع.و ذلك بتعليمات سامية من صاحب الجلالة الملك محمد السادس.
و كان جلالة الملك قد اطلع في وقت سابق على التقرير المتعلق برؤية شمولية و مندمجة لحكامة قطاع الطاقة الوطني.و الذي سلم لجلالته13أكتوبر المنصرم بالقصر الملكي بطنجة،التي خصصت لتتبع البرنامج الوطني لتنمية الطاقات المتجددة.
و أصدر صاحب الجلالة تعليماته السامية لمختلف الفاعلين المعنيين أن تتولى الوكالة المغربية للطاقة الشمسية(مازين)من الآن فصاعدا قيادة قطاع الطاقات المتجددة،و خصوصا الشمسية و الريحية و الكهرومائية.و أفاد البلاغ أن مسار تناسق السياسة الطاقية للمملكة،سيمكن من تعزيز الطموح الوطني في مجال تنمية الطاقات المتجددة،انسجاما مع هدف الرفع من مساهمة المصادر المتجددة في الطاقة الكهربائية الوطنية من42بالمائة سنة2020إلى52بالمائة سنة2030.

و يهدف التعاون بين المكتب الوطني للكهرباء و الماء الصالح للشرب و الوكالة المغربية للطاقة الشمسية حسب البلاغ إلى توفير وسائل مؤسساتية و اقتصادية معززة للفاعلين الوطنيين حتى يمكن تحقيق الأهداف المحددة،و يكون الانسجام المنتظر في مستوى الرؤية الإستراتيجية المعلنة.

ﺃﺧﺒﺎﺭ ﺍﻟﻤﻐﺮﺏ

حول layadi

تحقق أيضا من هذه المقال

عفوا، لا مجال للمقارنة بين الإقتصادين: المغربي والجزائري!

عبدالصمد بوحلبة / أخبار المغرب. تضمنت النسخة الـ16 من تقرير “التوقعات الاقتصادية في إفريقيا”، الذي …

اترك تعليق

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.